أنجلينا جولي

صورة انجلينا جولي
الاسم: أنجلينا جولي تاريخ الميلاد: ٤ يونيو ١٩٧٥
 ولدت في: أمريكا

التعريف بالشخصية:
آنجلينا جولي، ممثلة أمريكية مشهورة، وحائزة على جائزة الأوسكار. ولدت في 4 يونيو، 1975بـ "لوس أنجلوس"، الولايات المتحدة، جولي اسمها الأوسط ويعني باللغة الفرنسية (جميلة) وليس اسم عائلتها. وهي ابنة الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جون فويت وعارضة الأزياء والممثلة السابقة مارشلاين بيرتراند.

عندما بلغت آنجلينا جولي الربيع الأول من عمرها، انفصل والديها، انتقلت آنجلينا جولي للعيش مع أمها الممثلة، وقضت وقتها تسافر مع أمها من ولاية لآخرى ومن بلد الى آخر، وكانت تعشق في طفولتها تربية الزواحف، وكان اسم سحليتها المفضلة فلادمير، والأفعى المفضلة هاري دين ستانتن.

سافرت في حياتها إلى أماكن عديدة في العالم، وذلك بحسب عملها التي أشهر حياتها وهو عارضة أزياء، حتى استقرت في نيويورك، وبدأت حياتها التعليمية، تعلمت في معهد لي ستارسبيرغ، وثم إلى جامعة نيويورك، حيث بدأت الظهور والإنتاج في العمل الدراماتي والمسرح.

في عام 1993 التقت بأول زوج لها الممثل جوني لي ميلر، وبقيا على علاقة لعدة أشهر ثم تزوجا، وبسب كثرة الخلافات بين جولي وزوجها اضطرا للانفصال وانتقلت للعيش في مانهاتن. في سنة 1999 تزوجت مرة أخرى من الموسيقي بيلي بوب ثورتون.

كان عام 2001 بالنسبة لآنجلينا أشبه بما يعرف بـ"فترة نضج" حيث أبدت تعاطفها مع الشعوب التي أهلكتها الحروب والدمار وقامت بعدة تبرعات تعاطفاً مع الشعوب الفقيرة.

عينت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة وقد بدت عليها الجدية والنشاط في منصبها الجديد، حيث سافرت إلى العديد من الدول كباكستان وتنزانيا وجيبوتي وغيرها من دول العالم الثالث التي تعاني من الفقر، وفي نفس العام تبنت طفلاً كمبوديا اسمه مادوكس وكان لا يتجاوز عاما واحد آن ذاك.

في عام 2002 حصل الطلاق مع زوجها الثاني ثورنتون حيث أدعت جولي بأنه كان أكثر اهتماماً بمهنته أكثر منها ومن ابنهما مادوكس، وفي عام 2003 بدأت مواعدة الفنان نعوم لكنه انفصل عنها بعد وقت قصير لأنه بدأ بمواعدة أدريانا ليما.

في عام 2004 كانت جولي تقوم بتصوير فيلمها "السيد والسيدة سميث" مع براد بيت حيث تعرفت عليه بشكل أفضل، وكانت هناك العديد من الإشاعات حولهما في تلك الفترة، أيضا ادعت جينيفر أنيستون بأن بيت على علاقة بجولي آنذاك. ولكن جولي أنكرت ذلك تمام معللة بأنها من المستحيل أن تقيم علاقة مع رجل متزوج، وفي عام 2005 حصل الطلاق بين بيت وأنيستون وبعدها بعدة أشهر شوهد مع جولي حيث أعلنا علاقتهما رسمياً في الصحف، وتزوجا ولكنهما أعلنا انفصالهما في يناير 2010، ولدى براد وآنجلينا ثلاثة أطفال بالتبنى وهم مادوكس /ثمانية أعوام / وباكس /ستة أعوام/ وزهرة / خمسة أعوام/ وثلاثة أطفال بيولوجيين وهم /شايلوه /ثلاثة أعوام/ والتوأم نوكس وفيفان /سبعة عشر شهراً".

المسيرة الفنية:
بدأت جولي التمثيل في سن الثانية عشرة حيث التحقت بمعهد ستراسبرج المسرحي، الجدير بالذكر أنها كانت تضع مقوم أسنان وترتدي نظارات طبية آنذاك.

التحقت بمدرسة بيفيرلي هيلز الثانوية في سن الخامسة عشر، حيث لم تكن الوحيدة في طموحها السينمائية ولكنها شعرت بأنها الوحيدة التي تفتقد إلى الجاذبية وسط أولئك الفتية والفتيات المدللين الوسيمين.

في سن السادسة عشر انتقلت للسكن لوحدها في شقة مقابل المنزل الذي تقطن فيه والدتها، وعرض عليها دور فتاة ألمانية في أحد الأفلام، فبدأت تتعلم من والدها كونه ممثل قدير وحائز على جائزة أوسكار. في سن السادسة عشر عملت كعارضة أزياء محترفة في لندن، ونيويورك ولوس أنجلوس، وكان أول ظهور سينمائي لها كانت في سن الخامسة مع والدها في أحد أفلامه.

أهم الأعمال التي شاركت بها:
الأعمال السينمائية:

1- Mojave Moon عام 1996

2- Gia جيا عام 1998

3- Girl، Interrupted عام 1999

4- The Bone Collector جامع العظام عام 1999

5- Gone in 60 Seconds اختفى في ستين ثانية عام 2000

6- Original sin الخطيئة الأصلية

7- Pushing Tin

8- Lara Croft: Tomb Raider عام 2001

9- Lara Croft Tomb Raider: The Cradle of Life عام 2003

10- Sky Captain and the World of Tomorrow عام 2004

11- Alexander عام 2004

12- Taking Lives عام 2004

13- السيد والسيدة سميث عام 2005

14- The Good Shepherd عام 2006

15- A Mighty Heart , Beowulf عام 2007

16- Wanted عام 2008

17- Changeling عام 2008، وقد ترشحت لأوسكار أفضل ممثلة عن هذا الفيلم.

18- Kung Fu Panda عام 2008

19- Salt عام 2010

20- The Tourist عام 2010

21- Kung Fu Panda 2 عام 2011

الجوائز والترشيحات:
- أفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن فيلم Girl، Interrupted وفازت بها

- أفضل ممثلة رئيسية عام 2009 عن فيلم Changeling

- أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل أو مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني عام 1998 عن فيلم George Wallace وفازت بها .

- أفضل ممثلة عن مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني عام 1999 عن فيلم Gia وفازت بها .

- أفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن فيلم Girl، Interrupted وفازت بها .

- أفضل ممثلة في فيلم درامي عام 2008 عن فيلم A Mighty Heart

- أفضل ممثلة قي فيلم درامي عام 2009 عن فيلم Changeling

مساهمتها الإنسانية:
منحت آنجلينا جولي العديد من المبالغ للمنظمات المختلفة، وكذلك في المساعدات الإنسانية، ومن ذلك :

- مليون دولار لأحد معسكرات اللجوء الأفغاني في باكستان

- مليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود.

- مليون دولار لمنظمة الطفل العالمي.

- مليون دولار لمنظمة غلوبال إيدز أليانس.

- مليون دولار لمنكوبي دارفور.

- 5 ملايين دولار لأطفال كمبوديا.

- 100 ألف دولار لمؤسسة دانيال بيرل

وفي زيارتها الثالثة للعراق قدمت دعما مادياً ومعنوياً لمئات الآلاف من اللاجئين العراقيين داخل وخارج العراق، ويقال إن حوالي 20 مليون دولار (عدا الأطعمة والأدوية وغيرها) هي إجمالي ما تبرعت به خلال ثماني سنوات. وتنفق سفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "أنجلينا جولي" على زياراتها التفقدية من جيبها الخاص.

أبرز المواقف في حياتها :
- اختيارها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لشئون اللاجئين.

- ارتداءها الحجاب احتراماً وتقديراً لمسلمي باكستان، خلال زيارتها لمخيمات الإغاثة للمتضررين من الفيضانات هناك، وذلك خلال شهر رمضان الكريم عام 2010 .

أبرز آرائها وأقوالها:
- تعليقاً علي تفضيلها لاسمها الأوسط "جولي" قالت "أحب والدي لكن لا أريد أن أكون هو".

- رفضت أنجلينا مظاهر التصنع والعظمة التي يحيط النجوم أنفسهم بها، ولهذا أيضا كفرت بمجتمع هوليوود ولوس أنجلوس، وهجرت كل ذلك منذ أن انفصلت عن زوجها الثاني الممثل والمخرج بيللي بوب ثورنتون.

- تقول آنجلينا جولي إنها تفكر في الموت أكثر من غيرها، ويمكن إرجاع السبب في هذا إلي أنها تحب الحياة أكثر من غيرها.

- استنكارها لتصريحات القس الأميركي تيري جونز حول نيته إحراق نسخ من القرآن في الذكرى التاسعة لأحداث الحادي عشر من سبتمبر.

ربما تعجبك هذه المواضيع :
أكبر تشكيلة فيديوهات للنجمة انجلينا جولي
أكبر تشكيلة ايمدجات للنجمة انجلينا جولي
تفسير مصطلحات نسخ ٌ وجودة الافلام من هنا
شرح رموز تقييم الأفلام ٌ الأجنبية من هنا
التسجيل فىٌ الموقع من هنا
abuiyad