• اخر الاخبار

    جينيفر لوبيز

    جينيفر لوبيز، ممثلة، مغنية، منتجة تلفزيونية وتسجيلية وراقصة وأيضاً مصممة أزياء أمريكية مشهورة من أصول لاتينية، اشتهرت بأغانيها وبأفلامها، كما اشتهرت بشخصيتها الجذابة. ولدت في  24 يوليو عام  1969م  في برونكس  بالولايات المتحدة  لأسرة تنتمي إلى الطبقة العاملة فوالدها (دافيد) يعمل في مجال تقنية الحاسوب وأمها (كوادلوب) معلمة في حضانة للأطفال، ولها أختان (ليسا، ليندا وهي كانت مراسلة ترفيهية لقناة 11 بنيويورك).

    صورة جينيفر لوبيز

    تعتبر من أهم الشخصيات الأمريكية اللاتينية الأكثر ثراء في هوليوود، حيث صنفت ضمن أكثر 100 شخصية أمريكية من أصول لاتينية نفوذاً في البلاد وفقا لمجلة "بيبول إن إسبانيول"، وفازت بلقب "أكثر النجوم أناقة في هوليوود"، بعد أن منحتها مجلة "إس ويكلي" اللقب، كما حصلت على لقب "أكثر المشاهير أناقة" من مجلة "هاربر بازار" الأمريكية، بعد أن تمكنت من اقتناص اللقب من بين 54 نجمة منافسة على اللقب.

    تزوجت جينيفر لوبيز ثلاث مرات، حيث تزوجت من (أوجاني نوا) خلال الفترة 1997/1998م، ومن (كريس جاد) خلال الفترة 2001/2003م، وأخيراً تزوجت من (مارك أنطوني) منذ عام 2004م و انفصلوا 16 يوليو 2011 بعد مدة زواج استمرت 7 سنوات ولديهما طفلان هما (ماكس، إيمى).

    المسيرة الفنية:
    لاحظت عائلة جينيفر حبها للموسيقى والرقص، فتم إلحاقها بمدرسة لتعليم الرقص في سن الخامسة وبعد ذلك تابعت دروسها في المدرسة الكاثوليكية.

    بدأت جينفر مسيرتها الفنية عندما بلغت 16 سنة باحتراف الرقص، شاركت في عدة حفلات، مما أثار انتباه بعض المهتمين في المجال الفني فعرضوا عليها التمثيل.

    كان فيلم "بنتي الصغيرة" سنة 1986 أول أفلامها، ثم شاركت في استعراض بمسلسل أمريكي كوميدي "ليفين كولور" الذى حقق نجاحاً كبيراً، ورغم انشغالها بالتمثيل لم تنقطع عن دروس الرقص وكان حلمها أن تصبح مثل مادونا أو جانت جاكسون، وبعد فيلم "قطار المال" فتحت أمامها أبواب الشهرة حيث أدت دوراً متميزاً مكنها من أن تكون النجمة اللاتينية الأكثر شعبية في هوليوود. وفي سنة 1995 كانت بدايتها الحقيقية في السينما مع جورج نافا في فيلم "عائلتي" ونجحت في أدائها التمثيلي وحققت لنفسها مكان لا يمكن تجاهله أو التغاضي عنه.

    لم تقتصر مواهب جينيفر لوبيز على الرقص والتمثيل فقط بل كانت مطربة متألقة وذات شعبية كبيرة وكان "أون دو سيكس" عنوان ألبومها الأول والذي حقق نجاحاً كبيراً، بعدها أصدرت عده ألبومات وحققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً.           

    أبرز الأعمال التي شاركت فيها:
    الأفلام :
    my little girl
    the crash of flight
    ma family
    money train
    blood and wine
    jack
    anaconda
    u-turn
    selena
    out of sight
    antz
    the cell
    the wedding planner
    angel eyes
    enough
    maid in monhattan
    lets get loud
    the real me
    gigli
    jersry girl
    shall we dance
    an unfinished life
    monster-in-law
    El cantanate
    The Back-up plan

    المسلسلات :
     How I met your mother عام 2010 م .
    Second Chances  عام 1993م .
    Hotel Malibu عام 1994م .
    South Central عام  1994م .
    In living color عام 1991م .

    الجوائز والأوسمة التي حصلت عليها:
    حصلت "جينيفر لوبيز" خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز والتكريمات منها :

    - جائزة خاصة عن مساهمتها في الفن الغنائي خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية عام 2010م .

    - جائزة أسطورة الموسيقى عن مجمل أعمالها.

    - جائزة الأسطوانة البلاتينية 3 مرات عن ألبوم "ميلاد جديد " عام 2005.

    - جائزة جرامي أوورد الأولى عن أفضل أغنية راقصة.

    - جائزة أحسن فيديو كليب عن أغنية "لا تحبني" .

    - جائزة "جولدن جلوب " عن فيلم سلينا .

    المواقف البارزة فى حياتها:
    أثر الأزمة الاقتصادية على عملها التجاري
    إلى جانب عمل النجمة جينيفر في السينما والغناء والرقص فقد دخلت لوبيز عالم الموضة والأزياء، حيث افتتحت بوتيكاً لها تعرض من خلاله مجموعتها الجديدة من الملابس والإكسسوارت، إلا أن الأزمة الاقتصادية العالمية أدت إلى توقفها عن إطلاق المجموعة الجديدة في الوقت الراهن والتحضير لإعادة إطلاقها فى المستقبل.

    شائعة قضية المخدرات
    نشرت صحيفه (إنكوايرر) أن جينيفر لوبيز وزوجها السابق مارك أنطوني متورطين في قضية هروين، مما دفعا إلى تعيين محامٍ متخصص في قضايا التشهير بالنجوم، مطالبين بتعويض من الصحيفة واعتذار وتراجع عما جاء في الجريدة.

    أهم آرائها وأقوالها :
    عن استحقاقها لجائزة الأوسكار
    صرحت جينيفر لوبيز بأنها تستحق جائزة الأوسكار عن فيلمها (إيل كانتانتى)، وأن أعضاء أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية المانحة للجائزة لم ترَ الفيلم من الأساس، وأكدت أنها لم تفقد الأمل في الفوز بجائزة الأوسكار

    رغبتها في العمل مع "جونى ديب"
    أكدت جينيفر أنها شديدة الإعجاب بـ"جوني ديب"،  وأنها مستعدة لفعل أي شيء من أجل الحصول على دور معه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جينيفر لوبيز Rating: 5 Reviewed By: هوليوود فور عرب
    Scroll to Top